الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الساحة السياسية لنتائج اللقاء الوطني الذي دعا إليه الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم في القصر الجمهوري في ظل مقاطعة عدد من القيادات السياسية لهذا اللقاء في حين شهدت بعض المناطق اللبنانية جولة جديدة من الاحتجاجات رفضًا لتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تعصف بالبلاد.
وأخبرت عن تأكيد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أمام مجلس الأمن الدولي أمس أن أي ضم من جانب إسرائيل لأراضٍ فلسطينية هو عبارة عن جريمة، محذرًا من التداعيات الفورية في حال تنفيذ هذا المشروع.
وأشارت صحف الخميس إلى دعوة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بصوت واحد أمس إسرائيل إلى التخلي عن خططها بضم أجزاء من الضفة الغربية، مؤكدة أن ذلك سيضع حدًا للجهود الدولية الداعمة لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.
وتطرقت إلى إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مؤتمر صحفي أمس أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قررت فرض عقوبات على خمسة إيرانيين تولوا قيادة السفن التي نقلت شحنات من النفط إلى فنزويلا.
وتحدثت عن إعلان ناثان سيلز المنسق الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية أمس أن الولايات المتحدة ترى أن تنظيم داعش الإرهابي يتطور من جماعة تسيطر على مساحة من الأرض إلى شبكة عالمية تنشر الفكر المتطرف وتدفع آخرين لشن الهجمات.
وأوردت صحف لبنان تحذير منظمة الصحة العالمية أمس من وصول عدد إصابات فيروس كورونا إلى 10 ملايين حالة الأسبوع المقبل في وقت لم يصل فيه تفشي الوباء إلى الذروة في بعض مناطق الأميركيتين بعد.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الإثنين