الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الدولي لدعم لبنان الذي نظمته فرنسا والأمم المتحدة بمشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات.
وسلطت في الإطار ذاته الضوء على مناشدة الرئيس السيسي، الوطنيين المخلصين في لبنان على اختلاف مواقعهم بالتكاتف والنأي بوطنهم عن التجاذبات والصرعات الإقليمية وتركيز جهودهم على تقوية مؤسسات الدولة الوطنية اللبنانية.
وتناقلت تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن بلاده دائمًا وابدًا لا تتخلى عن مساندة الشعوب العربية وأن وزارات الحكومة المختلفة تعمل على تحديد أولويات حاجة الأشقاء في لبنان لإرسالها إليهم منذ وقوع حادث بيروت.
ورصدت صحف الإثنين الوضع في الأراضي اللبنانية، مشيرة إلى تواصل المظاهرات المطالبة باستقالة الحكومة الحالية وحل البرلمان.
ونشرت تحذير المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا من خطر حدوث كارثة في موانيء النفط الليبية بسبب تزايد الوجود العسكري مع وجود صهاريج بها مخزونات ضخمة منذ أشهر بسبب عمليات الإغلاق.
وعرجت على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اطلاق قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قذائف مدفعية داخل حدود قطاع غزة.
وأشارت صحف القاهرة إلى مطالبة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، مجلس الأمن الدولي بتمديد أحكام ملحق قراره بشأن تقييد نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران والذي ينتهي في 18 أكتوبر المقبل.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة