الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج للجزائر ولقائه الوزير الأول في الجزائر عبد المالك سلال حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية والعسكرية في الساحة الليبية والجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي وحكومته من أجل حلحلة الأزمة وتطبيق الاتفاق السياسي من خلال الدعم والجهود الإقليمية لحكومته .

وأشارت الصحف إلى طلب المجلس الرئاسي من الجانب الجزائري الاستعانة والاستفادة من خبرته وتجاربه في المصالحة الوطنية .

وتطرقت إلى ظهور خلافات في اللحظة الأخيرة بين المشاركين الدوليين في الاجتماع حول ليبيا في باريس ، مشيرة إلى اعتراض إيطاليا ومفوضة الإتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني على دعوة فرنسا لحكومة البرلمان في الشرق دون دعوة المجلس الرئاسي ، وكذلك اعتراض ايطاليا على جدول الاجتماع الذي أعدته فرنسا ، واستنكار تهميش جامعة الدول العربية لحضور الاجتماع .

وواصلت اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية، متحدثة عن مقتل قائد ميداني للجيش في غرب بنغازي نتيجة انفجار لغم أرضى ، والقصف الأمريكي الذي استهدف تنظيم داعش الإرهابي في سرت وتم خلاله تدمير اربعة مواقع ومعدات للتنظيم وسقوط أكثر من 80 قتيلا وإصابة 120 جريحا .

وعرجت على تصريحات وزير الشؤون المغاربية والأفريقية والجامعة العربية الجزائري عبد القادر مساهل ، وإعلانه دعم بلاده لمبادرة المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا التي أطلقها رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج .