الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم باتفاق مصر وإثيوبيا على تطوير مفاوضات سد النهضة والدفع قدما بمسارات التفاوض القائمة وتذليل أي عقبات لضمان التوصل إلى التفاهم المطلوب حول مشروع السد بشكل يضمن تحقيق المصالح التنموية لإثيوبيا والحفاظ على أمن مصر المائي.
وأشارت إلى اتفاق الجانبين على عقد قمة مرتقبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، على هامش منتدى الصين ـ إفريقيا ببكين في بداية شهر سبتمبر المقبل للدفع بمسارات التعاون في كافة المجالات.

وسلطت الصحف الضوء على تقرير خبراء بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة يدين قتل المدنيين وتجنيد الأطفال في اليمن من قبل ميليشيات الحوثي الإيرانية، مؤكدين أن تلك الميليشيات ارتكبت ممارسات في اليمن يصل بعضها إلى حد جرائم الحرب.

وعرجت على قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منزل عائلة الشهيد الفلسطيني محمد طارق شمال مدينة رام الله كعقاب للعائلة على تنفيذ الشهيد عملية طعن داخل مستوطنة " آدم" بالضفة الغربية المحتلة يوليو الماضي.

ولفتت النظر إلى تصعيد الدول الأعضاء في مجلس الأمن من هجومها ضد النظام السوري لقيام باستخدام السلاح الكيماوي في قصف إدلب المحافظة الخاضعة لسيطرة المعارضة والتي يوشك جيش النظام على استعادتها.
ودولياً نوهت الصحف المصرية بتصريح وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس أن بلاده ستنهي تعليق المناورات العسكرية في شبة الجزيرة الكورية والذي جاء كبادرة "حسن نية " عقب القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وزعيم كوريا الشمالية جيم جوانج أون بسنغافورة في يونيو الماضي.