الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالأوضاع العسكرية في البلاد، موضحة تواصل خرق الهدنة بين الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق على العديد من الجبهات ،مبينة مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين سقطوا في قصف عشوائي على منازل على منطقة عرادة في طرابلس،مشيرة إلى تصاعد حدة التحشيد بين الطرفين في كافة المحاور.
وأشارت إلى استعراض نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2020، والتي أطلقتها البعثة والخطوات التي اتخذتها منذ انطلاقها، مع نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا يعقوب الحلو، مبينا تصاعد نزوح عدد كثير من الأطفال والنساء من مناطق الإقتتال .
ونقلت الصحف تصريحات وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، وإعرابه عن أمله في أن تعمل الأمم المتحدة على تعيين مبعوث جديد إلى ليبيا في أقرب وقت ممكن خلفا للمبعوث المستقيل غسان سلامة،مشددا على ضرورة أن يحظى المبعوث الجديد بالقبول من جميع الأطراف ولا يميل إلى طرف على حساب آخر.
وعرجت على إعلان بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نزوح ما يقرب من 200,000 فتاة وإمرأة بسبب النزاع في ليبيا، بالإضافة إلى حوالي 18,000 إمرأة وفتاة مسجلات كلاجئات وطالبات لجوء.

قد يهمك أيضا :

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الجمعة