الصحف اللبنانية

سلطت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، الضوء على تسارع وتيرة المشاورات التي يجريها ‏الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري، بعد الجمود الذي سيطر على الاتصالات وسط استمرار الترجيحات التي تستبعد إحداث خرق قريب لجدار العقبات التي تعترض الاعلان عن التشكيلة الحكومية‎ المنتظرة .
ولفتت الانتباه إلى دعوة المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أمس، ممثلي عدة دول غربية وعربية إلى اجتماع بجنيف في 14 سبتمبر لبحث استئناف العملية السياسية التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة ، بهدف حل الأزمة السورية .

وأخبرت عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجراح، واعتقال أربعة آخرين خلال مواجهات عنيفة اندلعت أمس، بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي غربي رام الله، بالضفة الغربية المحتلة .
وواكبت اللقاء الذي جمع في الرباط أمس، رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني مع نائب رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية جو يونغ، وتركّز حول العلاقات الثنائية بين البلدين .

ورصدت التقدّم الذي حققه الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي أمس، من خلال استعادة سيطرته على مواقع ‏استراتيجية في محافظتي تعز ولحج جنوب البلاد، وتكبيد عناصر الميليشيا الحوثية الانقلابية خسائر فادحة .
وتطرّقت صحف لبنان، إلى آخر التطورات السياسية في العراق، التي كانت محور بحث خلال اجتماع نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، مع مبعوث الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي بريت ماكغورك ، في العاصمة بغداد أمس.