الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إعلان وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، و5 حالات تعاف لمصابين في مركزي التأهيل ببيت لحم والهلال الأحمر في حلحول.
وأشارت صحف الجمعة إلى تهنئة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك.
وأولت الصحف اهتمامًا بمطالبة دولة فلسطين الأمانة العامة للجامعة العربية، بعقد اجتماع طارئ افتراضي لمجلس جامعة الدول العربية بدورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية في أقرب وقت ممكن، لبحث مواجهة تهديدات ضم أجراء من الضفة.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، 14 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، فيما توغلت قوات الاحتلال في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية الحدودية شرق مدينة غزة.
وأوردت خبر تحذير أعضاء مجلس الأمن الدولي من قيام إسرائيل بتنفيذ مخططات الضم التي توافقت عليها حكومة الائتلاف الإسرائيلي، معتبرا هذه المخططات إن نفذت خطيرة، ومن شأنها تغيير طبيعة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي بشكل دائم، وتشكل تهديدا للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة ككل ، كما أكد غالبية أعضاء مجلس الأمن على رفضهم لهذه المخططات أو الاعتراف بأي تغييرات أحادية الجانب تسعى لتقويض حدود الرابع من حزيران لعام 1967.
ونشرت الصحف اليوم أقوال الاتحاد البرلماني العربي، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أدمنت القتل والترويع والترهيب والتهجير وسرقة الأرض الفلسطينية بغير وجه حق، مستغلة انشغال العالم بمواجهة فيروس "كورونا" للمضي قدماً بمخططاتها الاستعمارية الاستيطانية التهويدية، وتطبيق بنود "صفقة القرن".
وتحدثت صحف فلسطين عن تأكيدات الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية وسياسة الأمن جوزيف بوريل، أن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة السبت

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد