الصحف الليبية

تناولت الصحف الليبية الصادرة اليوم، تسلم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أوراق اعتماد كل من السفير سامويل أدوتي أنوم سفيرا لجمهورية غانا، والسفير محي الدين كالموي سفيراً فوق العادة لجمهورية الصومال، وتطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.
وأشارت إلى إشادة رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، بما قدمه المبعوث الأممي غسان سلامة خلال قترة عمله من أجل إحلال الأمن والاستقرار وإيجاد مخرج لأنهاء الأزمة.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية، مشيرة إلى مواصلة انتهاك الهدنة بين قوات الجيش وقوات حكومة الوفاق في عدد من المحاور جنوب العاصمة، مبينة صد الجيش هجوم للقوات حكومة الوفاق في منطقة عمارات العزيزية بمحاور القتال في طرابلس، فيما سقطت قذائف عشوائية على بيوت المدنيين في منطقة قصر بن غشرين وسوق الجمعة بطرابلس.
وأخبرت عن لقاء رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، مع رموز من عمد ومشايخ القبائل العربية، ومناقشة عدد من الأفكار والآراء والمبادرات حول الملف الليبي بحضور وفد من ليبيا، معبرًا عن ترحيبه بكل مبادرة تقرب وجهات النظر بين الليبيين، ورفضه التام للقرار الذي صدر عن البرلمان التركي بشأن تفويض بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.
وعرجت الصحف على لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، وبحثهما جملة من الموضوعات من بينها الملف الليبي، مؤكدين ضرورة العمل مع الأمم المتحدة من أجل وقف إطلاق النار، وضرورة إيجاد حل فى إطار جهود مخرجات برلين بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الإثنين