الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأييد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية قرار المملكة العربية السعودية بوقف رحلات العمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، كإجراء استباقي وحرصا منها لعدم تفشي فيروس كورونا، واستجابة لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.
وأشارت صحف الأحد إلى خبر انتشار "كورونا" في دول ومناطق جديدة، وتسجيل أول وفاة بالولايات المتحدة، وفلسطين خالية و55 مواطنا في "الحجر"، وتأجيل القمة العربية إلى يونيو المقبل بسبب الفيروس.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قمع فعالية لزراعة أشجار الزيتون شرق طوباس ، فيم صعد المستوطنون من اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، وفرض إغلاق على الضفة والقطاع بسبب الانتخابات الإسرائيلية.
ونشرت إدانة رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نيتها بناء 3500 وحدة استيطانية شرق مدينة القدس المحتلة.
وتحدثت صحف فلسطين عن استضافة العاصمة الماليزية كولالمبور، فعاليات المؤتمر الدولي، الذي تنظمه لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بعنوان: "دعم جنوب شرق آسيا لحقوق الشعب الفلسطيني".

قد يهمك أيضا :

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة السبت