الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات الهاتفية التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جيه إن، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة بين البلدين على مختلف المستويات خاصة الاقتصادية.
وسلطت الضوء على الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية المصري سامح شكري مع سفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى القاهرة، وتناول أخر تطورات سد النهضة وجهود مصر الجادة والصادقة نحو التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يحقق مصالح الأطراف الثلاثة.
وتناقلت صحف الجمعة إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19 " داخل مصر لمواطن مصري عائد من الخارج لتكون بذلك ثالث حالة مسجلة.
وأشارت إلى التدريب البحري المصري الفرنسي الذي نفذ في نطاق مسرح عمليات البحر المتوسط باشتراك حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" ومجموعتها القتالية، إضافة إلى عناصر من القوات الخاصة البحرية.
وواكبت الصحف الوضع في الأراضي العراقية، مبرزة المظاهرات التي شهدتها عدد من مدن العراق للمطالبة بتشكيل الحكومة والإسراع بتسمية مرشح مستقل لتشكيلها.
ونشرت إعلان روسيا وتركيا عن توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في منطقة إدلب السورية بعد محادثات مطولة بين الرئيس الروسي ونظيره التركي في موسكو لاحتواء أعمال العنف التي جرت خلال الأسابيع الماضية.
وتحدث صحف القاهرة في متفرقات أخرى عن موافقة المحكمة الجنائية الدولية على إجراء تحقيق في جرائم الحرب بأفغانستان تتضمن اتهامات ضد القوات الأمريكية والأفغانية ومسلحي طالبان.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء