الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ،على الأوضاع المعيشية داخل العاصمة طرابلس نتيجة الاشتباكات العسكرية منذ ثلاثة أيام وما نتج عنها من انقطاع شامل للكهرباء وسط فزع في كل أنحاء المدينة وتضرر عدد من الأسواق العاصمة ومملتكات المواطنين ، داعية إلى ضرورة خروج كافة التشكيلات المسلحة من العاصمة.

وأشارت إلى لقاء رئيس مجلس الدولة خالد المشري، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الذي تم خلاله بحث آخر المستجدات على الساحة الليبية ، كما تم مناقشة ضرورة عقد لقاءات عاجلة بين لجان الحوار المشكلة من الأعلى ومجلس النواب لبحث سبل الخروج من الأزمة السياسية في ليبيا.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأعسكرية والأمنية في البلاد ، موضحة تجدد الاشتباكات بين المليشيات المسلحة في منطقة عين زارة وصلاح الدين بطرابلس وعدم إلتزامهم بالاتفاق لوقف الاشتباكات.

وعرجت على بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وقولها إنها تحذّر "من سعي البعض للعبث بأمن العاصمة طرابلس وسكانها وتحملهم مسؤولية أي ضرر قد يصيب الناس لاسيما في صفوف المدنيين، موضحة أنه ليس هناك ما يبرر إهدار نقطة دم واحدة تحت أي شعار كان"، داعية "الجميع إلى حقن الدماء وإلغاء التحشيد وإفساح الفرصة أمام الوسطاء المحايدين".