الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم إبداء باكستان قلقها إزاء التطورات الأخيرة في المنطقة ودعوتها إلى التهدئة بدلاً من تصعيد التوتر.
واهتمت بتصريحات رئيس الوزراء عمران خان الذي أكد بأن المنطقة لن تتحمل أي حرب جديدة، وإعلانه عن عزم باكستان على أداء دور لتخفيف التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.
وركزت على الاتصال الهاتفي الذي جرى الليلة الماضية بين وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ورئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر باجوه لمناقشة الوضع الأمني في المنطقة.
وأخبرت عن مطالبة باكستان من مواطنيها بتوخى أقصى درجات الحذر أثناء التخطيط للسفر إلى العراق، في ضوء التطورات الأخيرة والوضع الأمني السائد في المنطقة.
وأشارت إلى بدء مناورات عسكرية مشتركة بين القوات البحرية الباكستانية ونظيرتها الصينية في البحر العربي قبالة سواحل مدينة كراتشي.
وعرجت إلى توقع باكستان بتحسن مؤشراتها الاقتصادية وتراجع معدل عجز الميزانية خلال السنة الحالية.
أمنياً أخبرت عن مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة ثلاثة من المارة بهجوم مسلح نفذه عنصر إرهابي على سيارة دورية للشرطة في مدينة راولبندي المجاورة للعاصمة إسلام آباد.
كما تناقلت أنباء تحطم طائرة ركاب أوكرانية تقل 180 راكباً بعد إقلالها من إيران تزامناً مع إطلاق طهران صواريخ باتجاه العراق.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة السبت