تطلعات الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - رسالة إلى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي تتضمن دعوة فخامته لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستستضيفها المملكة .

وتناولت في الشأن الليبي إعلان قائد الجيش المشير خليفة حفتر عن بدء الجيش شن هجومات على آخر معاقل المسلحين في مدينة بنغازي شرق ليبيا ثاني أكبر مدن البلاد ، يأتي ذلك في حين أعلنت الخارجية الجزائرية عن زيارة يقوم بها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج بداية من اليوم إلى الجزائر في سياق البحث عن كيفية حل الأزمة السياسية .

واهتمت بتأكيد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن الولايات المتحدة ستفحص عن كثب مناطق آمنة مقترحة تهدف إلى التخفيف من حدة القتال في الحرب الدائرة في سوريا .

وأوردت من جهة أخرى ردود الفعل العالمية حول فوز المرشح ايمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية متقدماً على منافسته مارين لوبان ، مشيرة إلى أن فوز ماكرون لاقى ترحيباً دولياً واسع النطاق بالنظر لما تميز به برنامجه الانتخابي من توازن واعتدال.

وضمن تقارير إخبارية متفرقة تناولت صحف تونس مواصلة نحو ألف و600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـــ22 ، وإعلان الحكومة النيجيرية أن جماعة "بوكو حرام " أفرجت عن عشرات التلميذات المختطفات لديها منذ عام 2014 ، و إعلان الشرطة السويدية اعتقال شخص حاول اقتحام مقر مجلس الوزراء بالعاصمة ستوكهولم .