الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على بدء اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية المصرية، في القاهرة برئاسة وزيري خارجية البلدين، للتحضير للجنة العليا المشتركة برئاسة الرئيسين، عمر البشير، وعبدالفتاح السيسي، والتي تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم في أكتوبر المقبل.

ونشرت إعلان الخارجية السودانية موافقة قائد الحركة الشعبية المعارِضة رياك مشار، على التوقيع على اتفاق السلام النهائي بالأحرف الأولى غداً ، بعد مفاوضات مكثفة قادتها الخارجية أفضت إلى موافقة مشار.
وعرجت على توقيف قوات الدعم السريع، 28 شخصاً في منطقة المثلث في الحدود السودانية المصرية الليبية كانوا في طريقهم إلى ليبيا عبر الهجرة غير الشرعية.

ونقلت عن وزارة الخارجية المصرية، بأن الوزير سامح شكري ومدير المخابرات العامة اللواء عباس كامل، اجتمعا أمس برئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ونقلا له رسالة شفهية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن مفاوضات سد النهضة.
وأخبرت عن شن الجيش اليمني هجومًا مدفعيًا استهدف مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران غربي ‏مدينة تعز.
وأبرزت تصريح وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أمس ، بأن بلاده تشعر بقلق بشأن شراء تركيا نظاماً روسياً للدفاع الصاروخي لا يمكن دمجه في حلف شمال الأطلسي.