الصحف المصرية

نشرت الصحف المصرية الصادرة اليوم دعوة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج إيطاليا إلى تكثيف الدعم اللوجستي والطبي لقوات "البنيان المرصوص" من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة تنديد حركتي فتح وحماس باقتحام مجموعات يهودية ساحات المسجد الأقصى وسط حراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وعرجت على الاشتباكات التي اندلعت جنوب غربي جوبا عاصمة جنوب السودان بين قوات موالية لرئيس جنوب السودان سلفاكير وأخرى موالية للمعارضة.
وتحدثت عن تمكن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من صد هجوم لميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في جبهة الصلو جنوب غرب مدينة تعز.
وسلطت الضوء على تنديد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، بدعوة مليشيات الحوثي الانقلابية لانعقاد مجلس النواب اليمني وتشكيل مجلس سياسي خارج نطاق الشرعية اليمنية.
وتناقلت تأكيد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي سيمثل أكبر هزيمة فعلية للتنظيم.
ولفتت الانتباه إلى مقتل 60 شخصًا خلال الاشتباكات التي اندلعت بين القوات السورية وفصائل المعارضة في قطاعات مختلفة بمدينة حلب.
وأشارت صحف مصر إلى تظاهر مئات المسلمين في حي كوينز بولاية نيويورك الأمريكية في أعقاب مقتل إمام مسجد ومساعده بإطلاق النار عليهما.