الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بمواصلة قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق مشيرة إلى شن التحالف 18 غارة جوية على مواقع التنظيم في البلدين خلال الأيام الأخيرة.
وتطرقت إلى شن طائرات روسية غارات على مدن سورية وتخوم مدينة حلب بالتزامن مع مساعي قوات النظام السوري التقدم نحو المدينة ومواجهة مقاومة شرسة من قوات المعارضة السورية المسلحة.
وتحدثت عن مواصلة القوات الليبية مطاردتها لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في عدد من المدن الليبية وخاصة مدينة سرت معقل التنظيم ومواصلة القاتلات الأمريكية ضرباتها الجوية ضد التنظيم موردة تقارير أمريكية تتحدث عن احتمالات تسلل عناصر التنظيم نحو تونس والجزائر المجاورتين .
وأخبرت عن اللقاء المرتقب الذي سيجمع في العاصمة المصرية بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج لبحث الملفات والقضايا العالقة.
وأنبأت صحف تونس في سياق تقارير متفرقة عن دخول القوات اليمنية المدعومة من طيران التحالف العربي الى منطقة زنجبار كبرى مدن محافظة أبين الجنوبية، وتدمير قوات الجيش الجزائري مخبأ للإرهابيين تحتوي على مدافع تقليدية الصنع وألغام, واغتيال إمام مسجد ومساعده في مدينة نيويورك الأمريكية.