الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إعلان وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة في فلسطين إلى 520.
وأشارت إلى أقوال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن إقدام الحكومة الإسرائيلية على ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة جزئيًا أو كليًا يعني بالضرورة القضاء على أي إمكانية لتحقيق اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بترحيب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، بالمواقف الدولية المبدئية الرافضة لعمليات الضم الإسرائيلية لما تبقى من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، أصيب شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب قلقيلية، فيما هاجمت الزوارق الحربية للاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة، بالرصاص الحي وخراطيم المياه، إضافة إلى فتح قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة على مجموعة من المزارعين الفلسطينيين والأراضي الزراعية جنوب قطاع غزة.
وأوردت صحف فلسطين ترحيب منظمة التعاون الإسلامي، بتقرير المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، الذي يؤكد الولاية القضائية للمحكمة على الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أرض دولة فلسطين، وجددت دعمها لحق دولة فلسطين في اللجوء للقضاء الدولي من أجل ضمان المساءلة وتحقيق العدالة وفقًا للقانون الدولي.
ونشرت صحف اليوم توجّه 130 نائبًا بريطانيًا من مختلف الأحزاب البريطانيّة برسالة إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون، لفرض عقوبات اقتصاديّة على إسرائيل في حال قيامها بضمّ مناطق في الضفة الغربية.
وتحدثت صحف فلسطين عن تسجل الولايات المتحدة الأمريكية 1,883 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال 24 ساعة، في انخفاض طفيف عن الأيام السابقة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 64700 وفاة، وفقًا لإحصاء مركز جامعة جونز هوبكنز، المتخصص بمتابعة إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الإثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأربعاء