الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل، بشأن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري.

وأشارت إلى لقاء كل من القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، ورئيس الأركان المصري الفريق محمد فريق مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، الذي تناول التعاون العسكري بين البلدين وجهود مصر في مكافحة الإرهاب.

ولفتت صحف الأحد الانتباه إلى إقرار وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو رسميًا الإفراج عن 2ر1 مليار دولار كمساعدات عسكرية أمريكية لمصر.
وعرجت على استهداف مطار البصرة جنوب العراق بثلاث صواريخ، وتحذير رئيس الوزراء العراقي حيدر لعبادي من تحول الأحداث السياسية في البصرة إلى نزاع مسلح، وسط مطالبات باستقالة حكومة لعبادي، مفيدة بأن واشنطن تدرس الخيارات العسكرية ضد سوريا إذا استخدمت السلاح الكيماوي.
وتحدثت الصحف عن قطع المساعدات الأمريكية عن المستشفيات الفلسطينية، واستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ومنع الاحتلال حركة الفلسطينيين من وإلى الضفة الغربية أو عن طريق معابر غزة.

وأخبرت عن فشل محادثات السلام حول اليمن برعاية الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا قبل أن تبدأ بعد تغيب المليشيا الحوثية الإيرانية، واعتزام المبعوث الدولي لليمن مارتن جريفيث لقاء ممثلي الحوثي بصنعاء.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى، قرار محكمة جنايات القاهرة أمس بإعدام 75 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، والمؤبد لـ 47 آخرين لإدانتهم في قضية اعتصام رابعة المسلح.