تطلعات الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم, بمستجدات الأوضاع في ليبيا ، مشيرة إلى فحوى اللقاء الذي جمع بين وزير خارجية فرنسا جون مارك ايرولت بالعاصمة باريس مع المبعوث الأممي لليبيا مارتن كوبلر أمس.

وأشارت الصحف إلى اللقاء المرتقب بين قائد الجيش الليبي خليفة خفتر ورئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج في مصر نهاية هذا الأسبوع في إطار التسوية السياسية.

وأخبرت ميدانياً عن تجدد الاشتباكات في العاصمة طرابلس بين ميليشيات فجر ليبيا وقوات الأمن المركزي التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

وتابعت في الشأن الفلسطيني اندلاع مواجهات عنيفة بين مئات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز قريب من مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة خلال تظاهرة دعما للأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية ، مشيرة في ذات الإطار إلى دعوة اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام إلى يوم غضب في مدن الضفة الغربية .

وتوقفت عند تطورات الأوضاع في العراق ، مشيرة إلى بدء القوات العراقية عملية واسعة لتطهير الصحراء الغربية لمحافظة الأنبار من عناصر تنظيم " داعش " الإرهابي بعد سلسلة هجمات شنوها على حرس الحدود.

وتناولت في حزمة من التقارير الإخبارية المتفرقة إعلان الجيش المصري قتل 4 عناصر إرهابية وسط سيناء ، ومقتل إرهابي في الجزائر في منطقة بزغبان ببلدية الميلية بمحافظة جيجل ، و إلقاء الأمن المغربي القبض على ستة موالين لتنظيم "داعش" الإرهابي ينشطون في الدار البيضاء وطنجة وتطوان ومراكش.