الصحف السودانية

ابرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم اعتذار وزير المالية السوداني الدكتور إبراهيم البدوي، أمس للشعب السوداني عن عدم قدرة وزارته على كبح جماح التضخم وتثبيت سعر الصرف، معلنًا عن خطة لمعالجة ذلك، رغم تأكيده على وجود فجوة كبيرة في النقد الأجنبي.
وعرجت على إقرار الاجتماع الاستثنائي، برئاسة وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محمد علي المقدشي، أمس رفع الجاهزية القتالية لجميع الوحدات المسلحة والأمنية إلى أعلى مستوى وذلك لمواجهة المخاطر والتحديات الماثلة.
وأشارت إلى اتخاذ السلطة الفلسطينية، أمس، سلسلة إجراءات وقائية بعد الاشتباه بحالات إصابة بفيروس كورونا الجديد، بينها حظر دخول السياح إلى الضفة الغربية المحتلة، وإغلاق عدد من المواقع الدينية والمؤسسات.
وتناولت الاحداث في ليبيا حيث تخوض قوات الجيش الليبي اشتباكات متقطعة مع الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق في محاور عين زارة والكريمية، وسط تحشيدات ضخمة لمسلحي الوفاق لشن هجمات على تمركز القوات المسلحة الليبية في العاصمة.
ونقلت عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس قوله إن أعمال العنف في أفغانستان يجب أن تتوقف فوراً من أجل المضي في عملية السلام.
ولفتت الانتباه إلى منع اليونان ما يقرب من 35 ألف مهاجر من عبور الحدود إلى أراضيها بصورة غير مشروعة منذ فتحت تركيا حدودها قبل نحو أسبوع، في الوقت الذي تستعد فيه لترحيل مئات آخرين نجحوا في الدخول.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الإثنين