الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على تحذير منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "الفاو" السودان من مواجهة أزمة غذائية حادة بسبب نقص في إنتاج المواد الغذائية، وتأكيد عضو مجلس السيادة السوداني المتحدث الرسمي باسم وفد الحكومة لمفاوضات السلام محمد حسن التعايشي أن مشاركة أهل المصلحة من دارفور في منبر جوبا للسلام يمثل خطوة مهمة في عملية بناء السلام.
وتناولت الوضع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، حيث شهدت أمس، هدوءًا منذ بدء سريان الهدنة التي توصل إليها الرئيسان الروسي والتركي رغم الاشتباكات المتقطعة.
ونقلت الصحف إعلان وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس على متن سفينة سياحية في النيل.
وأولت اهتمامًا بالمباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول التطورات ذات الصلة بالأزمة الليبية، في أعقاب الطلب الذي تقدم به المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة لإعفائه من منصبه الاثنين الماضي.
وأخبرت صحف السودان عن مقتل 29 شخصًا في أول هجوم يستهدف العاصمة الأفغانية منذ توقيع الولايات المتحدة على اتفاق مع حركة طالبان، وعن اندلاع صدامات جديدة على الحدود التركية بين الشرطة اليونانية والمهاجرين الذين يحاولون الدخول إلى أوروبا.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأربعاء