الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم نتائج الاجتماع الوزاري المصغر برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون امس، والذي خصص لوضع خطة النهوض بالاقتصاد الجزائري، مشيرة إلى التأكيد على تقليص التبعية للنفط واستغلال احتياطيات المناجم، فضلاً عن التركيز على النجاعة في مشاريع البنى التحتية واستصلاح الأراضي الزراعية وخفض التكاليف والأعباء.
واهتمت باستمرار ارتفاع إحصائيات الاصابة بفيروس كورونا في الجزائر، مشيرة إلى تسجيل 475 حالة جديدة، وتسع وفيات خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 16879 إصابة منذ ظهور الوباء في مارس الماضي.
وتابعت الصحف المحادثات الخاصة بسد النهضة التي واصلت أعمالها لليوم الخامس على التوالي، مبينة إعلان رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد ان بلاده سوف تبدأ ملء خزان السد للاستفادة من موسم الأمطار الغزيرة متعهدا أنه لن يلحق بمصر أي ضرر.
وأخبرت في تقارير دولية اخرى عن إعلان استراليا أمس عن عزل مدينة ملبورن ثاني أكبر المدن في البلاد ودعت المواطنين إلى لزوم منازلهم إثر ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما أقرت مجموعة من 239 عالم ومنظمة الصحة العالمية بأن عدوى الفيروس قابلة للانتقال جوا.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الخميس

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة السبت