الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم باستمرار العمليات العسكرية بين قوات الجيش وقوات حكومة الوفاق في عدة محاور جنوب العاصمة، كما نوهت إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين نتيجة القصف العشوائي لبعض مساكن المدنيين ، ومبينة سقوط طائرة تركية مسيّرة في منطقة الهيشة الجديدة جنوب شرق مصراتة .
وأشارت إلى موافقة الجيش الليبي على الهدنة الإنسانية التي دعا إليها الاتحاد الأوروبي حسب ما أفاد مدير إدارة التوجيه المعنوي خالد المحجوب، موضحا أن الجيش يدعم أي هدنة إنسانية.
وتطرقت إلى إعلان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، خلو 162 عينة من فيروس كورونا المستجد، مفيدا أن عدد الإصابات 61 حالة مصابة تعافى منها 18 حالة، ووفاة حالتين، ومشيرة إلى عودة 400 ليبي من العالقين بمصر وتسكينهم داخل أربعة فنادق.
ونوهت إلى عودة انقطاع المياه عن العاصمة، مبرزة بيان جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة-سهل الجفارة، بأن سبب انقطاع المياه منذ ثلاثة أيام عن العاصمة والمدن المجاورة لها هو الصيانة الكاملة واستبدال صمام رئيس منذ يوم الخميس ولتجنب حدوث أعطال جسيمة يصعب صيانتها، منوهة أنه سوف يتم الصيانة والبدء في ضخ المياه مجددا .
وأخبرت عن بدء تنفيذ العملية "إيريني" التي أطلقها الاتحاد الأوروبي لمراقبة تنفيذ حظر الأسلحة المفروض على ليبيا حيث قامت طائرة "فيرتشايلد دورنير" بمهمة دورية لمدة 6 ساعات قبالة شرق ليبيا الأحد، ثم هبطت مرة أخرى في قاعدة "سيغونيلا" الجوية في جزيرة صقلية الإيطالية ظهرا ،موضحة أن الهدف الرئيسي للعملية تنفيذ حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.
وعرجت صحف ليبيا على تأكيد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي دعم بلاده للدعوة المشتركة لوزراء خارجية الدول الأوروبية وممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية إلى هدنة إنسانية في ليبيا، داعيا إلى استئناف المحادثات في سبيل وقف حقيقي لإطلاق النار.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الخميس

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الجمعة