الصحف المغربية

تناقلت الصحف المغربية الصادرة اليوم، دعوة القمة الثالثة والثلاثين للاتحاد الأفريقي في ختام أعمالها بأديس أبابا، إلى تسوية سياسية وسلمية للأزمة الليبية، طبقا للاتفاق الموقع من قبل الأطراف الليبية عام 2015 بالصخيرات.
واهتمت الصحف بالاجتماع الـ47 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، الذي انعقد بالقاهرة لبحث التصدي للانتهاكات الإسرائيلية، والممارسات العنصرية ضد الفلسطينيين بالأراضي المحتلة.
وتطرقت إلى تدخل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمام مجلس الأمن الدولي حيث عبر بشكل غاضب عن رفض خطة الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط بوصفها هدية لإسرائيل وغير مقبولة للفلسطينيين.
وتناولت الصحف التطورات السياسية في لبنان،مشيرة إلى فوز رئيس الوزراء الجديد بثقة مجلس النواب في جلسة تزامنت وتصاعد الاشتباكات بين قوى الأمن والمتظارهين الرافضين لعقد هذه الجلسة.
واهتمت الصحف بالوضع الميداني في إدلب بسوريا،والاتصالات بين الرئيسين الروسي والتركي لوقف المواجهات العسكرية بين قوات النظام السوري والقوات التركية.
واخبرت الصحف عن ارتفاع حصيلة الوفيات الناتجة من فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 1100 حالة وفاة فيما حذرت منظمة الصحة العالمية من تهديد خطير جداً رغم أن عدد الإصابات اليومية الجديدة أصبح يتراجع.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الإثنين