تطلعات الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم, تطورات الأوضاع في الأراضي السورية، لافتة إلى سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مدينة وسد الطبقة بعد معارك مع تنظيم داعش الإرهابي.

ونشرت الصحف إعلان قائد عمليات الأنبار في العراق اللواء الركن محمود الفلاحي، مقتل انتحاريين اثنين حاولا تفجير أنفسهما في بحيرة الرزازة جنوب مدينة غرب الرمادي.

وأنبأت عن إحباط القوات الشرعية اليمنية هجومًا انتحاريًا يشتبه بضلوع تنظيم القاعدة فيه جنوب شرق البلاد، مشيرة إلى المواجهات العنيفة التي اندلعت بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي في جبهة السلان بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.

وسلطت الصحف الضوء على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى الاشتباكات التي وقعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية عند حاجز بيت إيل شرق مدينة رام الله.

وعرجت الصحف على اتفاق رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج والقائد العام للجيش خليفة حفتر، على وقف الحرب في الجنوب وتوحيد المؤسسة العسكرية.

وأشارت إلى المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي، على هامش مؤتمر لندن حول الصومال، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.