الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على تجدد المظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير عن السلطة في العاصمة الخرطوم وعدد من المناطق الأخرى أمس, ونقلت في المقابل تصريحات للرئيس عمر البشير يؤكد فيها أن من يحكم البلاد هو قرار الشعب السوداني.

وأبرزت في الملف الفينيزويلي اعتراف البرلمان الأوروبي بزعيم المعارضة في خوان غوايدو رئيسًا مؤقتًا للبلاد وذلك إثر قرار صوت عليه في اعقاب دعوة الدول الأوروبية إلى اتخاذ موقف مماثل وذلك إلى حين انتخاب رئيس جديد في انتخابات شفافة وديمقراطية.

في الشأن الليبي أخبرت اليوميات التونسية عن اعتقال قوات الأمن الليبية أحد قادة تنظيم داعش الإرهابي في معقل التنظيم السابق بمدينة سرت.
إلى ذلك أوردت إقرار وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت أن عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي "البريكست" ربما تتأجل بسبب عدم استعداد الحكومة وحاجتها لوقت إضافي لتمرير تشريع رئيسي.

وضمن تقارير متفرقة نقلت صحف تونس إعلان الرئاسة اللبنانية عن تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة برئاسة سعد الحريري لتنهي بذلك 9 أشهر من المشاورات والخلافات , وتفجير الأمن العراقي لـ 115 عبوة ناسفة والقبض على إرهابيين في محافظة الأنبار ,ومقتل شخص وإصابة 6 آخرين في حادثة إطلاق نار في جزيرة كورسيكا الفرنسية جنوبي البلاد .

قد يهمك أيضاً : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الجمعة