الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، تحذير الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في رسالة إلى اجتماع الحكومة بالولاة من "المناورات السياسية" التي تظهر مع اقتراب كل "مرحلة حاسمة" في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها العام المقبل.

ونقلت دوليًا.. فحوى تقارير إعلامية روسية تحدثت عن اندلاع معارك بين عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية في ريف دير الزور، متحدثة عن استعمال مواد كيماوية سامة في هذه المعارك.
وأوردت صحف الخميس تصريحات وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي تحدث فيها عن فشل الإدارة الأمريكية في إيجاد آليات لتمرير خطتها لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وكتبت عن تسبب انفجار تلاه حريق قرب مصنع للكيمياويات في مدينة شمال الصين، في مقتل 22 شخصًا وإصابة 22 آخرين، مشيرة في السياق إلى تسبب الانفجار كذلك في تدمير ثمانية شاحنات و 12 سيارة.
ولفتت صحف الجزائر في سياق تقارير متفرقة، إلى إعلان وسائل إعلام موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على بيع 10 مروحيات هيليكوبتر هجومية برية من طراز “أباتشي” إلى مصر، ونزول المسبار "إنسايت" على سطح المريخ، الذي سيقضي عامًا على الكوكب بحثا عن معلومات.