الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تهنئة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لنظيره الروسي، بتوصل العلماء لإنتاج وتسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا المستجد.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناية سكنية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأجبرت فلسطينيين على هدم منزليهما جنوب مدينة القدس.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتوجيه أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بدائرة شؤون اللاجئين، ودائرة شؤون المفاوضات، وبالتعاون مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، نداء عاجلا إلى أمين عام الأمم المتحدة والدول الأعضاء في الأمم المتحدة حول الأوضاع المزرية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون بسبب ممارسات الاحتلال العنصرية وغير القانونية بحقهم.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 476 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و345 حالة تعافٍ.
وأخبرت صحف فلسطين دوليًا عن ما بينته أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة "كورونا"، أن الفيروس أودى بحياة 745,927 شخصاً حول العالم، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 20,525,986، تعافى منهم 13,447,901.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الجمعة

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة السبت