الصحف التونسية

سيطر التطور المفاجئ الذي يشهده الوضع الوبائي في تونس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد على اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم والتي أخبرت عن ارتفاع إجمالي الإصابات إلى 1697 حالة مؤكدة عقب تسجيل 19 إصابة جديدة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وتناقلت تحذيرات مسؤولي الصحة في تونس من إمكانية إغلاق بعض المدن الداخلية في البلاد التي عرفت أعدادا كبيرة من الإصابات بالفيروس في حال تواصل انتشار الفيروس بهذا النسق المتسارع.
وتطرقت صحف الإثنين إلى تحذير المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، من خطر حدوث كارثة في موانئ النفط الليبية بسبب تزايد الوجود العسكري مع وجود صهاريج بها مخزونات ضخمة منذ أشهر بسبب عمليات الإغلاق، ونقلت عن رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله تأكيده أن موانئ النفط مغلقة والتصدير متوقف، فإذا تعرضت خزانات النفط لأي مصدر حرارة أي مصدر اشتعال فستكون كارثة كبيرة جدا.
وتناقلت دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التحرك سريعا وبفعالية لضمان وصول المساعدات إلى الشعب اللبناني، وذلك خلال مؤتمر دولي انعقد عبر الفيديو لدعم لبنان بعد 5 أيام من الانفجار الضخم الذي هز بيروت وأدى إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف وتشريد مئات الآلاف.
وأخبرت صحف تونس عن ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا حول العالم، حيث بلغ عدد الوفيات حتى الآن أكثر من 731 ألفا، فيما اقترب عدد المصابين من 20 مليون مصاب، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تبقى الدولة الأكثر تضرراً في العالم، حيث بلغ عدد الوفيات فيها 163 ألفا، فيما تجاوز عدد المصابين 5 ملايين شخص.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الإثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الأربعاء