الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه أمس مع مبعوث رئيس الوزراء الإثيوبي الخاص هايلي مريام ديسالين أن الاتفاق حول سد النهضة يفتح آفاقًا رحبة للتعاون مع إثيوبيا.
وتابعت مباحثات الرئيس السيسي أمس مع وفد مجلس النواب التشيلي، التي تناولت سُبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك العلاقات البرلمانية، والاقتصادية، والتجارية.
وواكبت صحف الأحد تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مبرزة استشهاد فلسطيني أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الأقصى.
ونقلت عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة تأكيده أن المحادثات الجارية في جنيف حول وقف إطلاق النار بين الطرفين المتنازعين في ليبيا تسير في الاتجاه الصحيح.
وأشارت إلى مطالبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعقد قمة حول سوريا في إسطنبول بمشاركة ألمانيا وروسيا وتركيا، بالتزامن مع غارات جوية شنتها الطائرات الحربية الروسية والسورية على مدينة إدلب، مما أسفر عن مقتل طفلة في قرية جوزف بجبل الزاوية جنوب المدينة.
وأخبرت عن مقتل 120 إرهابيًا خلال عملية مشتركة بين قوات الجيش في النيجر والقوات الفرنسية جنوب غرب البلاد، فضلًا عن ضبط سيارات ومعدات لصنع العبوات المتفجرة.
ونشرت صحف القاهرة متابعات إخبارية لتفشي مرض كورونا المستجد، ومخاوف منظمة الصحة العالمية من انتشاره في دول ذات أنظمة صحية هشة.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الخميس