الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم المباحثات إلى أجراها الرئيس السوداني عمر البشير أمس مع المبعوث الليبي مستشار رئيس مجلس النواب للشؤون الأفريقية والاتحاد الأفريقي عبد المنعم يوسف بو صفيطة التي ركزت على الأوضاع في الحدود بين البلدين وضرورة تأمينها ، من خلال القوات المشتركة بين البلدين .

وتطرقت إلى ترحيب وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية أحمد بلال عثمان بالدعوة الموجهة من رئيسي حركتي العدل والمساواة جبريل إبراهيم، وحركة تحرير السودان مني أركو مناوي لتوحيد ودمج جهود الوساطة القطرية والأفريقية لتوحيد جهود السلام بالسودان.

ونقلت عن الحكومة اليمنية الشرعية قولها أن تنظيم القاعدة في اليمن والقوى المتحالفة معه باتوا يلفظون أنفاسهم الأخيرة .

وعرجت على دعوة وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي، لإدانة القرصنة الإسرائيلية وسرقة الأرض الفلسطينية، وتشريد مئات العائلات الفلسطينية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بلجم التمدد الاستيطاني الإسرائيلي .

ولفتت الصحف الانتباه إلى تأكيد اجتماع فيينا الدولي الموسع أمس تقديم جميع أنواع الدعم الدولي لحكومة الوفاق الوطني الليبية لمساعدتها على محاربة التنظيمات الإرهابية خاصة تنظيم داعش.

وأوردت الصحف تحذير مسؤول حكومي بريطاني من احتمال ترحيل 3 ملايين مواطن أوروبي من أراضي البلاد في حال صوت البريطانيون لمصلحة خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي .

وتحدثت صحف السودان عن اختطاف أربعة أشخاص بينهم ثلاثة موظفين حكوميين أمس على يد مسلحين مجهولين في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.