الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الضوء على الاجتماع الطارئ الذي تعقده جامعة الدول العربية اليوم على مستوى المندوبين، وذلك لبحث تطورات الاعتداء العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المواطنين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

ونشرت صحف الخميس إعلان وزير الأمن الإسرائيلي أفيجددور ليبرمان استقالته من حكومة نتنياهو احتجاجا على اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والذي تم بوساطة مصرية.
وتابعت تطورات الوضع في الأراضي اليمنية، منوهه بحملة المداهمات والاعتقالات التي شنها المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران تجاه عشرات المنازل في مختلف أحياء مدينة الحديدة.

ودوليا، تحدثت الصحف عن حركة الاقالات الواسعة التي سيجريها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب داخل إدارته استعدادا لخوضه معركة الانتخابات الرئاسية القادمة في 2020.
ومحليا، اهتمت الصحف بتوجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي خلال اجتماعه برئيس الحكومة والوزراء المعنيين، باستمرار الجهود للانتهاء من إنشاء صندوق مصر السيادي بهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل.