الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، اعتماد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد، لهولندا هولندا والكونغو، والاتحاد الأوروبي، بحضور وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة.

وأشارت إلى تأكيد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على أن المجلس سوف يدرس في جلساته القادمة زيادة مرتبات المتقاعدين وكل العاملين بالدولة،ولفته إلى أن المجلس سينظر في المرتبات بشكل عام لكل العاملين بالجهاز الوظيفي للدولة وإصدار القوانين اللازمة بالخصوص.
وتطرقت صحف الجمعة إلى لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، بطرابلس، رئيس لجنة العقوبات بمجلس الأمن أولوف سكوغ والوفد المرافق له، لمناقشة العقوبات المفروضة على ليبيا،

وتشديده على ضرورة القيام بمراجعة شاملة للعقوبات المفروضة على ليبيا، والوقوف على مدى الجدوى من استمرارها، التي أصبحت عائقًا أمام دوران عجلة الاقتصاد.
ونوهت ببيان الخارجية الليبية حول مطالبة المواطنين الليبيين في تونس بضرورة إعلام السفارة أو القنصلية في صفاقس عند تعرضهم لأي مضايقة أو تصرفات سلبية خلال وجودهم في أراضي الجمهورية التونسية.

وبينت الصحف لقاء نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني أوحيدة نجم، ومناقشتهما الوضع الأمني جنوب البلاد.
وعرجت صحف ليبيا على بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنّها رصدت خلال الأيام القليلة الماضية استخدامًا غير شرعي للقوة وأعمال تخويف ضد المؤسسات الخاصة والعامة في طرابلس، ولا سيما مصرف الأمان - فرع السياحية والشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية، موضحة أن هدفهم السيطرة على هذه المؤسسات والحصول على امتياز الوصول إلى الموارد المالية.