الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بردود الفعل الواسعة التي صدرت عن الأوساط السياسية والشعبية على المواقف التي اطلقها أمس رئيس الوزراء حسان دياب بشأن عجز الدولة على حماية اللبنانيين وتأمين حياة كريمة لهم.
وتحدثت عن اشتباك مئات الفلسطينيين أمس مع عدد من المستوطنين الذين حاولوا الوصول إلى جبل العرمة الأثري جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية.
وأخبرت عن مقتل تسعة مدنيين في بلدة الفوعة في محافظة إدلب السورية في غارات جوية شنتها مقاتلات روسية إضافة إلى مدنيين اثنين قتلا في غارات جوية روسية على قرية عدوان .
وتطرقت الصحف إلى تحذير محققين من الأمم المتحدة أمس من أن أنقرة قد تكون أمام مسؤولية جنائية في جرائم حرب ارتكبت ضد الأكراد في شمال سوريا أواخر عام 2019م بينهم إعدام المسؤولة السياسية الكردية هفرين خلف.
وأوردت إعلان الرئيس العراقي برهم صالح قبوله اعتذار محمد توفيق علاوي عن تشكيل الحكومة في حين استمرت الاحتجاجات في ساحات الاعتصام في بغداد ومدن الوسط والجنوب العراقي للتأكيد على مطالب المحتجين.
وأشارت صحف لبنان إلى إعلان رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لايين أمس أن وكالة السيطرة على الأمراض التابعة للاتحاد الأوروبي رفعت مستوى الخطر الناجم عن فيروس كورونا المستجد من معتدل إلى مرتفع.

قد يهمك أيضا :

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الإثنين

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الجمعة