الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على إعلان قائد قوات الدعم السريع التابعة للجيش السوداني الفريق محمد حمدان دقلو أن الأشهر الثلاثة القادمة، ستشهد تحرير- منطقة جبل مرة بدارفور غرب السودان من حركة عبدالواحد المتمردة وتحويله إلى منطقة سياحية.
وأبرزت الصحف تقديم بريطانيا مبلغ (5,6) مليون دولار لبرنامج نزع الألغام بالسودان.

وأخبرت عن بدء أعمال المنتدى الأفريقي لحوكمة الانترنت بالخرطوم أمس وسط مشاركة أفريقية واسعة.
وسلطت الضوء على إحراز قوات الجيش الوطني اليمني أمس تقدماً جديداً في جبهة مريس ودمت غرب محافظة الضالع وسط تقهقر كبير للمليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، واندحارها وتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وعرجت على مطالبة الحكومة الفلسطينية أمس، بتدخل دولي ضد قانون إسرائيلي مقترح لإعدام الأسرى الفلسطينيين بتهمة قتل إسرائيليين.
ونشرت إعلان الشرطة العراقية أمس ، اعتقال 20 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال عمليات تطهير منطقة الجزيرة جنوب غربي الموصل.
ونقلت عن السلطات الإسبانية أمس أن 13 مهاجرًا إفريقياً لقوا مصرعهم وتم إنقاذ 80 آخرين خلال محاولتهم الوصول إلى إسبانيا في قاربين انطلقا من ساحل شمال أفريقيا.
وأشارت إلى إجراء رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد أمس، تعديلاً حكومياً شمل عشر وزارات بهدف ضخ دماء جديدة وسط أزمة سياسية واقتصادية تعصف بالبلاد.