الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تأكيدات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رفضها المطلق لمشروع فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس الشرقية، الذي يعتبر نقطة ارتكاز لصفقة القرن الهزلية والمشبوهة وقانون القومية العنصري، الذي يهدف إلى تدمير المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل في تجسيد استقلال دولة فلسطين ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة بما فيها قضية اللاجئين استنادًا إلى القرار الأممي 194 والإفراج عن الأسرى والمعتقلين.

وأشارت صحف الجمعة إلى إغلاق المفوضية الفلسطينية في واشنطن أبوابها ولكن العلم ظل يرفرف على البناية واستنكار واسع للإغلاق.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث أغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة نابلس بذريعة طعن أحد جنوده على حاجز حوارة، إلى جانب مداهمته لعدة محافظات وتنفيذه لأعمال هدم وتجريف في الأغوار وبيت لحم.

وتحدثت عن دعوة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، دول آسيا إلى تقديم الدعم المالي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمساعدتها في مواصلة أداء مهامها.
وأوردت صحف فلسطين خبر انتخاب المؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، ممثل دولة فلسطين رئيسًا للمؤتمر.