صحافيون مشاركون في الوقفة الاحتجاجية

أشعل صحافيون مشاركون في الوقفة الاحتجاجية، أعلى سلالم نقابة الصحافيين في وسط القاهرة، التي دعا لها ٤ من أعضاء مجلس النقابة النيران في العلم الإسرائيلي، تنديدًا بقرار ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس العربية، واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني.

ورفع الصحافيون المشاركون لافتات جاء أبرزها: "من الصحافيين إلى ترامب القدس عربية، من الصحافيين إلى نتنياهو القدس عربية"، فيما حرص بعضهم على رفع العلم الفلسطيني.

وكان كل من جمال عبد الرحيم، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر ومحمود كامل، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، دعوا إلى الاحتشاد، مساء الخميس، بمقر نقابتهم لتنظيم وقفة احتجاجية رفضا للقرار الأحمق الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، وهو القرار المشبوه الذي يهدف إلى ترسيخ واقع جديد وهو اعتراف العالم بالقدس العربية كعاصمة للكيان الصهيوني المحتل.

وكان دونالد ترامب، الرئيس الأميركي، قال في كلمة له أمس الأربعاء: "حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأفي بوعدي لنقل السفارة إلى القدس"، وطالب ترامب من وزارة الخارجية الشروع بإجراءات نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، داعيًا كافة الأطراف إلى الإبقاء على الوضع القائم في مدينة القدس.