الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم تواصل المشاورات بين مختلف الكتل السياسية في تونس حول ما وصف بالشخصية الأقدر لتولي منصب رئيس الوزراء التونسي بعد استقالة الياس الفخفاخ ، مشيرة إلى أن المهلة المخصصة لتقديم المقترحات من الأحزاب السياسية بهذا الشأن انتهت أمس ، حيث سيتولى الرئيس التونسي قيس سعيد الإعلان عن اسم رئيس الحكومة الجديد غدا السبت .
ولفتت الانتباه إلى تجديد الولايات المتحدة الأمريكية التأكيد على دعمها لعملية انتخابية شاملة وذات مصداقية في ليبيا وذلك لقطع الطريق أمام اللاعبين الآخرين المتدخلين في الأزمة و الذين يقترب بعضهم في الدخول في مواجهة مباشرة.
وألقت صحف الجمعة الضوء على إعلان رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إغلاق المدارس العامة في البلاد لمدة 4 أسابيع وذلك تزامنا مع تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا الـ 400 ألف شخص.
وأخبرت في شأن منفصل عن عثور السلطات السودانية على مقبرة جماعية بمدينة أم درمان الواقعة قبالة العاصمة الخرطوم تضم رفات 28 ضابطا .
وتناقلت صحف تونس إعلان الصين تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، 13 منها في إقليم شينجيانغ بشمال غربي البلاد، مشيرة الى تسجيل الصين 43 إصابة بفيروس كورونا بدون أعراض.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الأحد

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الإثنين