الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، تعيين رئيس البرلمان معاذ بوشارب أمينًا عامًا بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني، الحاكم، خلفًا لجمال ولد عباس الذي استقال أمس من منصبه إثر وعكة صحية مفاجئة.
وتطرقت دوليًا.. الى تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر واستقالة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وارتداداتها المتوقعة على حكومة بنيامين نتنياهو.

وتابعت صحف الخميس نتائج أعمال مؤتمر باليرمو حول ليبيا ومخرجاته التي كان من أبرزها تحريك مسار الحوار بين الفرقاء وتحقيق السلام والمصالحة، والاتفاق على إجراء الانتخابات في الربيع القادم.
وتابعت التطورات الميدانية في محافظة الحديدة اليمنية، مشيرة إلى تصريحات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، التي أكد فيها إن بشائر النصر قادمة لكل اليمن، وتوقعه تحرير المحافظة من سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية الموالية لإيران.

ولفتت صحف الجزائر في سياق تقارير متفرقة، إلى الاتهامات المتبادلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون على خلفية اقتراح ماكرون إنشاء جيش أوروبي للحد من ضغوط الولايات المتحدة وروسيا والصين، وارتفاع نسبة جرائم الكراهية في الولايات المتحدة بنسبة 17%.