الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر مخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء وحدات سكنية جديدة في البلدة القديمة بالخليل، ووضع حجر الأساس لمستوطنة جديدة في رام الله.

وأشارت إلى تأكيدات وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، التزام دولة فلسطين بحل الدولتين والمفاوضات المباشرة وبكافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة، مؤكدًا أننا"سنستمر في ثباتنا على الأرض، صامدين هنا، وننظر إلى الأمم المتحدة بترقب".
وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، احتجزت شرطة الاحتلال الإسرائيلي محافظ القدس وعدد من الفلسطينيين عقب اقتحام نادي سلوان، فيما تواصل قوات الاحتلال عمليات الاعتقال والدهم والاقتحام في عدة مناطق بالضفة.
وتحدثت صحف فلسطين عن لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، في مدينة رام الله، قناصل وسفراء وممثلي دول الاتحاد الأوروبي، حيث أطلعهم على آخر المستجدات السياسية والاقتصادية.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بوصول الوفد الأمني المصري، إلى قطاع غزة من خلال معبر بيت حانون "إيرز" ضمن زياراته المتكررة مؤخرا لبحث ملفات التهدئة والمصالحة.
وأوردت صحف فلسطين خبر إعلان وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب ، التقدم باستقالتها، فيما ذكرت مصادر أن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأردني، عزمي محافظة، استقال ايضاً، إثر فاجعة سيول البحر الميت، الأسبوع الماضي.