الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية اليوم زيارة رئيس أركان الجيش الجنرال قمر جاويد باجوه إلى أفغانستان ولقاءه بالقيادة الأفغانية لبحث الوضع الأمني الإقليمي، وعملية السلام الأفغانية.
وأخبرت عن تجدد الاشتباكات بين القوات الهندية والباكستانية عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير، ورفض وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي لتهديدات الهند بقدرتها على تنفيذ غارات داخل الأراضي الباكستانية.
وأشارت إلى القفزة التي شهدتها باكستان أمس في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وتخطيط الحكومة لتشديد إجراءات الإغلاق والحظر للحد من انتشار الفيروس.
وتطرقت إلى اقتراح منظمة الصحة العالمية لباكستان لتطبيق الإغلاق الكامل لمدة أسبوعين للحد من التفشي السريع لفيروس كورونا.
وتحدثت أن أزمة نقص البنزين التي تشهدها معظم المدن الباكستانية إثر مقاطعة بعض شركات إمدادات النفط لقرار خفض الحكومة الباكستانية أسعار البنزين والديزل في البلاد.
وعرجت إلى قلق السلطات الباكستانية من أثر الخسائر التي سببتها أسراب الجراد الصحراوي في المحاصيل الزراعية على الأمن الغذائي في البلاد خلال الأسابيع القادمة.
اقتصادياً تطرقت إلى توقع البنك الدولي انكماش اقتصاد باكستان خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية يونيو الحالي بمعدل 2.6% من إجمالي الناتج المحلي وانكماشه بمعدل 0.2% خلال العام المالي المقبل.
أفغانياً سلطت صحف باكستان الضوء على تبادل الحكومة وحركة طالبان الأسرى لتسريع عملية السلام الأفغانية.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الجمعة

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة السبت