الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، على العقد المتعاقبة التي تعترض خروج حكومة لبنان الجديدة إلى النور، لتعيد مهمة الرئيس سعد الحريري المكلف برسم التشكيلة الحكومية، التي تقترب من طيّ شهرها الخامس إلى المربع الأوّل .

وأشارت إلى برقية التهنئة التي تلقاها رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي أمس، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وتناقلت صحف الجمعة ترحيب الحكومة اليمنية الشرعية باستئناف مباحثات السلام مع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، عقب دعوة الولايات المتحدة إلى اطلاقها في غضون شهر.

ورصدت المستجدات الأمنية التي تشهدها الساحة العراقية مبرزة مقتل قيادي بتنظيم داعش الإرهابي بقرى شمال المقدادية بمحافظة ديالي
كما تطرقت الصحف إلى نبأ مقتل 18 إرهابيًا في محافظة شمال سيناء ضمن العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" وفق ما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أمس.
وتابعت صحف لبنان، سبل الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتدفق المهاجرين من الجنوب الليبي إلى أوروبا، التي كانت محطّ تركيز في لقاء وزير الداخلية الليبي المفوض فتحي باشاغا، بالعاصمة طرابلس أمس، مع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا.