الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على إعلان رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج عن تشكيل لجنة مهمتها الإعداد للمؤتمر الوطني للمصالحة الشاملة, تتكون من رئيس و22 عضوًا , وذلك من أجل تمهيد الطريق للتسوية السياسية وإعادة استقرار أمن البلاد.
وفي شأن أخر واصلت الصحف متابعتها للاحتجاجات وأعمال العنف التي تشهدها فرنسا, وسط توقعات بإعلان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن إجراءات لمواجهة هذا التحرك الشعبي الذي وصف بغير المسبوق ضد الزيادة في الرسوم المفروضة على المحروقات.
إلى ذلك نقلت صحف اليوم إعلان موريتانيا استعدادها لاستضافة اجتماع وزراء خارجية المغرب العربي الذي دعت إليه الجزائر في أقرب وقت من أجل بحث سبل إحياء هياكل هذا التكتل.

وفي خبر منفصل تطرقت إلى إعلان الخارجية الروسية عن استدعاء السفير الأوكراني ومطالبتها بحماية بعثتها الدبلوماسية في كييف , مشيرة إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي جريجوري كاراسين أكد أن محاولة السفن الأوكرانية دخول بحر ازوف بشكل غير قانوني في منطقة مضيق كيرتش كان متعمدا من طرف كييف.
وضمن تقارير إقليمية متفرقة ركزت اليوميات التونسية على اتفاق كلا من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, وإعلان مصادر مطلعة في أفغانستان عن تأجيل الانتخابات الرئاسية في البلاد لمدة ثلاثة شهور بعد أن كانت مقررة في شهر ابريل القادم.