الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان أنها وضعت يدها على حساب تجميعي، تُجمع فيه الأموال من عدة شركات تتبع للنظام البائد، تديره شركة منتجات البترول، للصرف على أنشطة المؤتمر الوطني المحلول والأمن الشعبي والحركة الإسلامية.
وأخبرت صحف اليوم عن وصول فريق مشترك من الصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود إلى الخرطوم أمس لمساعدة البلاد على احتواء جائحة كورونا.
ولفتت الانتباه إلى اتهام الجيش الليبي أمس، ميليشيات حكومة الوفاق التابعة لمدينة مصراتة والمرتزقة السوريين الموالين للنظام التركي باستهداف مناطق سكنية في مدينة سرت، ما أدى لسقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين.
ونشرت صحف الأربعاء إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أمس، عن تقديم الفلسطينيين للجنة الرباعية اقتراحًا مضادًا للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط ينص على إنشاء - دولة فلسطينية ذات سيادة ومستقلة ومنزوعة السلاح-.
وركزت على مقتل 59 شخصًا في شمال شرق نيجيريا في هجوم شنّه أمس عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في غرب أفريقيا على قريتهم.
ونقلت صحف السودان عن البنك الدولي قوله إن الصدمة السريعة والشديدة لجائحة فيروس كورونا وتدابير الإغلاق التي اتخذت لاحتوائها هوت بالاقتصاد العالمي في غمرة انكماش حاد.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الجمعة

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة السبت