الصحف المغربية

 اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بمشاركة وفد مغربي كبير برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في أعمال الدورة الثامنة للمنتدى العالمي للماء، التي تحتضنها العاصمة البرازيلية برازيليا.

وتابعت ضمن صفحاتها الدولية التطورات الجارية في الغوطة الشرقية التي تتعرض لقصف مستمر من قبل طائرات النظام السوري، حيث خلف أمس عشرات القتلى، في وقت يستمر فيه النزوح الجماعي لآلاف الأهالي فرارًا من الغارات، مشيرة إلى أن عدد النازحين قد تجاوز 80 ألف.

كما تناولت صحف الأربعاء الوضع في بلدة عفرين السورية التي سيطرت عليها القوات التركية بعد حملة واسعة ضد المسلحين الأكراد.

وأوردت تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اتهم حركة حماس بالوقوف وراء الهجوم على موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله قبل أسبوع لدى زيارته لقطاع غزة.

واهتمت الصحف بالعمليات العسكرية التي تقودها القوات المصرية ضد الجماعات المسلحة في سيناء، مشيرة إلى مقتل أكثر من 30 مسلحًا وأربعة جنود في العمليات التي جرت وسط وشمال سيناء خلال الخمسة أيام الماضية.

وتابعت فصول الأزمة بين روسيا و بريطانيا على خلفية قضية العميل الروسي، كما تناقلت إعلان مصدر قضائي فرنسي أن الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي احتجز احترازيًا بشأن شبهة تلقي أموال ليبية خلال حملته الانتخابية عام 2007.

وتناقلت صحف الجزائر خبر استداء السلطات القضائية في كوريا الجنوبية للرئيس السابق لي ميونج باك للمثول أمام العدالة بعد توجيه اتهامات له بالفساد.