الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، الإجتماع الذي عقده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله، مع رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، بالعاصمة تونس أمس، وتمحور حول الفرص الواعدة لتطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات، إضافة إلى بحث التطورات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها .

وفي الشأن المحلي، رصدت الجهود الرامية لحلحلة العقدة التي عطلت تأليف حكومة لبنان المنتظرة في نهاية الشهر الماضي، وسط أزمات متتالية ومتراكمة تعاني منها البلاد في مختلف الأصعدة .
وأوردت صحف الأربعاء، إعلان وزارة الخارجية الكازاخستانية، أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، سيشارك في اللقاء الدولي المرتقب انعقاده في أستانا لحل الأزمة السورية .

وأشارت إلى تمكن الجيش الوطني اليمني أمس من تحرير عدد من المواقع الإستراتيجية في جبهتي (الملاجم) و (قانية) بمحافظة البيضاء وسط البلاد بعد هجوم عنيف أسفر عن دحر مليشيا الحوثي الانقلابية وتكبيدهم المزيد من الخسائر.
وتطرقت إلى فرص توسيع التعاون السياسي والاقتصادي بين الأردن والصين، التي كانت محور تركيز في اللقاء الذي عقده العاهل الأردني عبدالله الثاني مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في طوكيو أمس .
كما تناقلت صحف لبنان، تأكيد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، أن أكثر من مليون طفل يعيشون بالمخيمات والملاجىء المزدحمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مهددون بالبرد وقد يواجهون عواقب وخيمة إن لم يتلقوا المساعدة لحمايتهم من أحوال الطقس المتجمدة .