الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، رفض الرئيس محمود عباس المساس بأي من الرموز السيادية لأي من الدول العربية الشقيقة، بما فيها الإمارات العربية المتحدة.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إذ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة، طالت أكثر من 50 فلسطينيًا، غالبيتهم من محافظة الخليل.
وأولت صحف رام الله اهتمامًا بتأكيدات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية أن مبادرة السلام العربية هي المرجعية التي حددها العرب لحل الصراع الإسرائيلي العربي .
وأوردت ما أعربت عنه دول الاتحاد الأوروبي عن قلقها ومعارضتها الشديدة لسياسة سلطات الاحتلال الإسرائيلية المتمثلة بعمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ولسياستها الاستيطانية والإجراءات المتخذة في هذا السياق.
وتحدثت عن اقتحام 80 مستوطنًا، و 5 عناصر من مخابرت الاحتلال ، ساحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي .
وواصلت صحف فلسطين تغطية أخبار فيروس كورونا ، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 10 وفيات، و717 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و718 حالة تعافي خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراء 5560 فحصًا في الضفة الغربية وقطاع غزة .

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الجمعة

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة السبت