الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تصريحات رئيس دولة فلسطين محمود عباس حول سبل الانتصار على فيروس كورونا المستجد، وتسجيل 12 إصابة جديدة في الضفة، وتشافي ثمانية مرضى، وكذلك تسجيل 39 حالة وفاة في صفوف الفلسطينيين في الخارج.
وأشارت الصحف إلى تحذيرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر منطقة الشرق الأوسط من "تداعيات مزلزلة" بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد - 19.
وسلطت الضوء على مطالبة رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي بضرورة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال ووقف الانتهاكات المستمرة بحقهم التي تنتهك جميع الأعراف والقوانين الدولية، في ظل خطر تفشي الفيروس.
وأوردت صحف فلسطين دعوة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون الجهات الحقوقية والإنسانية الدولية للتدخل الفوري والعاجل للضغط على المحتل لإطلاق سراح شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي، البالغ من العمر 81 عاماً.
ونشرت أقوال منظمة الصحة العالمية أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لا يزال بوسعها أن "تغتنم الفرصة" السانحة حالياً وأن تتحرك لتجنب انتشار واسع لفيروس كورونا المستجد.
وتحدثت صحف فلسطين عن ترحيب جامعة الدول العربية بجهود "شبكة المنظمات الفرنسية من أجل فلسطين"، من خلال توجيه رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير خارجيته جان إيف لودريان، ومطالبتهم باستخدام كافة الوسائل المتاحة للضغط على إسرائيل من أجل تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في ظل أزمة كورونا.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأربعاء