الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، مع عدد من عمداء البلديات الذي بحث تفعيل عمل البلديات وتوسيع نطاق مسؤولياتها في المجال التنموي إضافة للدور الخدمي واللا مركزية التي تسعى حكومة الوفاق لتحقيقها للمواطنيين .

وأشارت إلى وصول رئيس المجلس النواب المستشار عقيلة صالح العاصمة الإيطالية روما لإجراء مشاورات سياسية مع المسؤولين الإيطاليين .
وتابعت دعوة وزير الخارجية الجزائري، عبدالقادر مساهل، إلى ضرورة دعم خارطة طريق المبعوث الأممي غسان سلامة من قبل شركاء أصدقاء ليبيا، حتى يسترجع البلد استقراره وأمنه.

ونوهت إلى زيارة قائد القوات الأميركية في إفريقيا «الأفريكوم» توماس والدهاوسر مدينة سرت ، وبحثه مع آمر قوة حماية وتأمين سرت العميد النعاس عبدالله النعاس وعميد بلدية سرت مختار المعداني الأوضاع الأمنية بالمدينة والتطورات الأمنية وملف الجماعات الإرهابية وعناصرها الفارة والمتمركزة بجنوب سرت خاصة بعد الهجوم الإرهابي على الفقهاء .

ونقلت تصريخات وزير الشؤون الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان عقب لقاؤه مع نظيره الجزائرى عبد القادر مساهل ، حول مبادرات التبادل العملياتية وضرورة التحرك على الساحة الإقليمية في ليبيا، وتأكيده أن الجزائر شريكًا مهمًا في العمل على تسوية الأزمات التي تهز استقرار محيطنا سواء في ليبيا أو مالي .