الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر استشهاد الفتى محمد عبدالكريم حمايل، متأثرًا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع جيش الاحتلال فوق جبل العرمة التابع لأراضي بيتا جنوب نابلس.
ونشرت رد الرئاسة الفلسطينية على التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، وقالت الرئاسة إن أية محاولة لتزييف التاريخ والحقيقة لن تعطي الشرعية لأحد، ولن تغير تاريخ الشعب الفلسطيني المقدسي.
وأشارت إلى إعلان الحكومة الفلسطينية نتائج جميع العينات التي أخذت لمواطنين فلسطينيين من بلدتي جبع وحزما، ومن بقية المحافظات وخلوها من الإصابة بفيروس كورونا.
وسلطت صحف الخميس الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقل جيش الاحتلال 16 فلسطينيًا، من الضفة.
وتحدثت عن تأكيدات نائب وزير الخارجية التنزاني داماس ندابارو موقف بلاده الرافض لـ"صفقة القرن"، والثابت تجاه القضية الفلسطينية.
وأخبرت صحف فلسطين عن آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية التي أعلنت عنها أمس باتساع رقعة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) لتشمل 121 دولة حول العالم، مما أدى إلى وفاة 4,585 شخصًا، من أصل 124,762 عدد المصابين الكلي منذ الكشف عن الفيروس، فيما بلغت حالات الشفاء من الفيروس 67,050 شخصًا.
ونشرت مطالبة الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بلال النتشة، بمحاربة ومقاطعة المراكز الجماهيرية الإسرائيلية المنتشرة بمدينة القدس وضواحيها رسميًا وشعبيًا، ردًا على مساعي الاحتلال لجعلها بديلًا عن المؤسسات التعليمية والثقافية والفنية والخدماتية الفلسطينية الموجودة بالمدينة.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد